رياضة

قرعة كأس العالم للأندية .. فى ديسمبر

كشف مصدر خاص فى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) أن هناك تواصلا مع الاتحاد الدولى، تم الكشف من خلاله أن قرعة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد بمشاركة 32 ناديا سوف تقام فى أمريكا فى الفترة ما بين 9 و15 ديسمبر 2024، لتقام البطولة بين شهرى يونيو ويوليو 2025.

البطولة سوف تقام قرعتها بنظام التصنيف على 4 مستويات، المستوى الأول يضم 8 أندية بحيث يتم وضع هذه الأندية على رأس المجموعات النهائية، وبينها ريال مدريد وتشيلسى وباريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ.. وتضم كل مجموعة 4 أندية، ويصعد من كل مجموعة الأول والثانى للعب فى دور الـ16.

وكشف المصدر أن الأهلى قد يكون موجودا فى التصنيف الثانى، وهناك من يؤكد أنه من الممكن أن يقع فى التصنيف الثالث، فى حين أن الترجى والوداد وصن دوانز من الممكن أن تقع فى التصنيف الثالث أو الرابع. ويستند المصدر فى ذلك إلى كأس العالم للأندية بنظامها القديم وتحقيق المركز الثالث مرتين فى آخر 5 سنوات.

وكشف المصدر أنه سوف يتم الإعلان عن جوائز البطولة التى قد تصل إلى 9 ملايين دولار لكل ناد من الأندية المشاركة.. وستحدد هذه المكافأة الشركة الراعية للبطولة.. وأن المكافأت للأندية المشاركة سوف تزيد فى حالة الصعود إلى دور الـ16.. وهناك أنباء تتردد بأن النادى الذى يصل إلى دور الـ16 سوف يحصل على 13 مليون دولار والصعود إلى دور الثمانية سوف يستتبع زيادة فى المكافآت، وهذا ما سوف يحسمه جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى فى مؤتمر صحفى، حيث توجد حالة من عدم الوضوح لكل الأندية المشاركة فى كأس العالم للأندية الجديدة، وكذلك كأس القارات الجديدة (الإنتركونتيننتال).

وعن هذه البطولة الأخيرة أفاد مصدر بأن هناك تأكيد على مشاركة اللاعبين المقيدين فى القائمة الأفريقية مع الأهلى فى كأس العالم للقارات التى يبدأ الفريق مشوار فيها يوم 29 أكتوبر باستاد القاهرة مع الفائز من أوكلاند سيتى النيوزيلندى والعين الإماراتى.. أما باقى بنود لائحة كأس القارات فهى غير معروفة أو واضحة للأندية المشاركة فيها حتى الآن، وأن مباريات 11 و14 و18 ديسمبر غير معلومة وغير محددة المكان حتى الآن، وقد تكون قطر هى الدولة المستضيفة لهذه المباريات الثلاث.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى